• الرئيسيه
  • ترتيب هدافي الدوري السعودي ..صراع حاد بين 6 لاعبين

 

ترتيب هدافي الدوري السعودي ..صراع حاد بين 6 لاعبين

منافسة قوية على اللقب المحلي في الدوري السعودي فى الموسم الحالى، منافسة قوية على اللقب المحلي، حيث يعتلي اتحاد جدة المحترف فى صفوفه النجم المصرى أحمد حجازى عرش ترتيب المسابقة برصيد 48 نقطة بعدما خاض الفريق 20 مباراة حتى الآن، كما أنه له مباراة مؤجلة.

#ترتيب_الدوري_السعودي

فيما يحل النصر وصيفا برصيد 41 نقطة، ويحتل الشباب المركز الثالث 40 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن الوصيف ، بينما يحتل الهلال المركز الرابع برصيد 34 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ضمك صاحب المركز الخامس 33 نقطة.

ترتيب هدافي الدوري السعودي
 

كما يشهد ترتيب هدافى الدوري السعودي صراعا شرسا بين 6 لاعبين من أندية مختلفة حيث يتقاسم البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب النصر والنيجيري أوديون إيجالو مهاجم الهلال الصدارة بعدما سجل كل منهما 14 هدفاً حتى الان.

وبفارق هدف واحد يتقاسم الثنائى البرازيلي رومارينيو ريكاردو لاعب الاتحاد والكاميرونى ليندر تاومبا مهاجم التعاون الوصافة والمركز الثاني بعدما سجل كل منهما 13 هدفاً.

هدافي الدوري السعودي
 

بينما يأتى فى المركز الثالث المغربي كريم البركاوي مهاجم الرائد 10 أهداف، ثم يأتى فى المركز الرابع كل من إيميليو زيلايا لاعب ضمك 9 أهداف، والفرنسي بافتيمبي جوميز مهاجم الهلال السابق 9 أهداف والذى رحل غلى جالاتا سراي.

 #الدوري_لسعودي
 

ويقاتل 3 لاعبين فى المركز الخامس بعدما سجل كل منهم 8 أهداف وهم ، كارلوس جونيور لاعب الشباب ، المغربي عبد الرزاق حمد الله لاعب الاتحاد ، والمالى موسي ماريجا لاعب الهلال .

اقرا ايضا: شقة المغربي عبد الرازق للبيع

ترتيب هدافي الدوري السعودي
 

وياتى من بعيد فى المركز السادس النجمين ، السوري عمر السومة لاعب الاهلي ، والكاميرونى فينسنت أبوبكر مهاجم  النصر ولكل منهما 7 أهداف.

وأخيرا يأتى فى المركز السابع جوليو تافاريس لاعب الفيصلي ، ورامون لوبيز لاعب الفيحاء ولكل منهما 6 أهداف.

اقرا ايضا: الهلال يهدي الفرنسي بافتيمبي جوميز

 

ترتيب هدافي الدوري السعودي
 

جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي يأتي على النحو التالي:

المركز الأول:

أندرسون تاليسكا لاعب النصر: 14 هدفاً

أوديون إيجالو لاعب الهلال: 14 هدفاً

المركز الثاني:

رومارينيو ريكاردو لاعب الاتحاد 13 هدفاً

ليندر تاومبا لاعب التعاون 13 هدفاً

المركز الثالث:

كريم البركاوي لاعب الرائد 10 أهداف

المركز الرابع:

إيميليو زيلايا لاعب ضمك 9 أهداف

بافتيمبي جوميز لاعب الهلال السابق 9 أهداف

المركز الخامس:

كارلوس جونيور لاعب الشباب 8 أهداف

عبدالرزاق حمدالله لاعب الاتحاد 8 أهداف

موسي ماريجا لاعب الهلال 8 أهداف

المركز السادس:

عمر السومه لاعب الاهلي 7 أهداف

فينسنت أبوبكر لاعب النصر 7 أهداف

المركز السابع:

جوليو تافاريس لاعب الفيصلي 6 أهداف

رامون لوبيز لاعب الفيحاء 6 أهداف

 

عقد شراكة جديدة للأندية السعودية.. قيمة عقود الرعاية قبل العقد التاريخي؟

 

شهد الدوري السعودي للمحترفين اليوم الثلاثاء مواجهة مؤجلة من الجولة العاشرة تجمع بين الفتح والفيصلى، فى تمام الساعة الخامسة والربع، بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوى فى الأحساء.

 

الدوري السعودي .. ترتيب الفتح والفيصلى

ويحتل الفتح المركز الثانى عشر فى جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 21 نقطة، ويتساوى معه الفيصلى فى نفس الرصيد من النقاط بالمركز الثالث عشر.

ترتيب الدوري السعودي

واختتمت منافسات الجولة 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتى شهدت صدارة نادى الاتحاد بـ48 نقطة والنصر ثانياً بـ41 نقطة والشباب بالمركز الثالث بـ40 نقطة.

 

23 هدفا فى جولة الدوري السعودي

23 هدفا في الجولة الواحد والعشرين سجلت من 11 ناديا وعجز عن التسجيل 5 أندية وهى الرائد والحزم والاتفاق والشباب والفيصلي.

كما شهدت الجولة 6 ركلات جزائية، 5 ركلات سجلت عن طريق، إزجان أليوسكي - بيتي مارتينيز - إيميليو زيلايا - فابيو آبرو "هدفين"،  وركلة جزاء ضائعة بقدم عمر السومة.

اقرا ايضا: عبدالله الشمري يعرض شقته للايجار

بطاقات الدوري السعودي

كما شهدت جولة الدورى السعودي 29 بطاقة صفراء، و4 بطاقات حمراء لصالح ، عبدالله الشمري ونواف بوشل وحسن العمري والفريدي ندياي.

 

نتائج الدوري السعودي

وجاءت نتائج مباريات الجولة  كتالي:

 

الباطن 3 vs النصر 4

التعاون 1 vs الاتحاد 1

الأهلي 1 vs الفيحاء 1

الهلال 5 vs الشباب 0

الحزم 0 vs الفتح 1

الفيصلي 0 vs الرائد 0

ضمك 3 vs أبها 2

الاتفاق 0 vs الطائي 1

ترتيب هدافى الدوري السعودي

بينما جاء أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف كل من أندرسون تاليسكا 14 هدفا، أوديون إيجالو 14 هدفا، ليندر تاوامبا 13 هدفا، رومارينيو 13 هدفا.

 

صناع الأهداف فى الدوري السعودي

فى حين كان أكثر اللاعبين صناعة للأهداف باناجيوتيس تاكتسيديس 9 أهداف، إيجور كورنادو 8 أهداف، ماثيوس بيريرا 7 أهداف.

 

 دخلت الأندية الأربعة الكبار في السعودية (الهلال والنصر والاتحاد والأهلي) حقبة تاريخية جديدة أمس الأحد، بإعلان شركتين من كبرى الشركات السعودية تابعتان لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، توقيع عقود رعاية معها، في صفقة هي الأضخم في تاريخ الرياضة السعودية.

ويبلغ عقد رعاية الأندية مليارين لكل نادٍ بواقع (100 مليون ريال سنوياً) على مدى 20 عاماً تبدأ من العام الحالي 2022 وحتى 2042، مع إمكانية مراجعة بنود اتفاقية الشراكة كل 5 أعوام.

ولكن كم كانت تبلغ عقود الرعاية للأندية السعودية قبل ذلك؟

يبلغ أضخم عقد وُقع سابقاً مع نادي الهلال السعودي مع إحدى الشركات العقارية بعقد يمتد لمدة 5 مواسم يصل لقيمة 65 مليون ريال سنوياً.

أما عن نادي النصر السعودي فكان أكبر عقد رعاية وصل له مع إحدى شركات الطيران بعقد يمتد لمدة 4 سنوات بقيمة تصل إلى 200 مليون شاملة كامل العقد بواقع (50 مليون في العام الواحد.

اقرا ايضا: شقة للبيع بالسعودية

أما نادي الاتحاد فقد كانت الإدارات المتعاقبة عليه مؤخراً قد وقعت عقوداً لم تكن طويلة الأجل كان أضخمها وأهمها مع إحدى شركات التجارة الالكترونية، حيث وصلت قيمة العقد إلى 55 مليون.

وفي النادي الأهلي السعودي فيبلغ قيمة تعاقده مع إحدى شركات الطيران حسب عدة مصادر نحو 56 مليون ريال سنوياً.

وبالشراكة الجديدة تكون ارتفعت عقود الرعاية الرعاية لكل نادٍ من الأندية الأربعة لـ100 مليون ريال سعودي، بالإضافة للفترة الطويلة التي ستمتد لمدة 20 عاماً، وهو ما يمثل طفرة كبيرة في موارد الأندية.

 

إعلانات مشابة : -