تعد سيارة نيسان من أشهر السيارات في العالم والوطن العربي بشكل خاص، حيث تتميز بجمال تصميماتها واختلاف  أشكالها، بالإضافة إلى إمكانياتها المتعددة.

وهي شركة  يابانية تم تأسيسها عام 1932 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة يوكاهو بمحافظة كاناغاوا بدولة اليابان.

وتم تسمية نيسان بهذا الاسم اختصارًا ل "نيبون سانجيو" وهو مصطلح ياباني معناه " صناعات اليابان".

كما تصنع شركة نيسان العديد من موديلات الخاصة بها مثل المكسيما والأرمادا وغير ذلك كثير.

سيارة نيسان

في هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن سيارة نيسان وشرح إمكانياتها وأنواع موديلات السيارات الخاصة بها وهي كثيرة جدًا، بالإضافة إلى معرفة أسعار كل موديل من تلك السيارات بالتقريب. تابع معنا.

سيارات نيسان الجديدة

بالطبع وكما تقدم جميع شركات السيارات موديلات جديدة خاصة بها، تقوم كذلك شركة نيسان بتقديم العديد من السيارات الجديدة بالعديد من الامكانيات وأشكال مختلفة فتقدم:

  • ماكسيما

ويعتبر ذلك الموديل من أرقى وأفضل الموديلات التي انتجتها شركة نيسان، وهي سيارة اندفاعية وتتميز بأناقة الشكل.

كما زودت شركة نيسان تلك السيارة (ماكسيما) بمحرك جديد كليًا ومكون من 6 اسطوانات تكون على شكل حرف  v والذي يتميز بسعة بنزين 3.5 لتر، كما يولد قوة 290 حصان، يعمل مع علبة التروس بالتتابع.

  • صني

وهي من أشهر السيارات التي تقدمها شركة نيسان من زمن بعيد، إلا انها تقدم الآن الجيل الجديد من ذلك الموديل وهي من أنجح سيارات نيسان.

كما زودت نيسان ذلك الموديل بمحرك مكون من أربعة اسطوانات  سعة بنوين 1.5 لتر ويعمل ذلك المحرك بالتوازي مع علبة التروس بطريقة تتابعية اوتوماتيكية.

  • 370 زد

وهي سيارة رياضية بديلة للسيارة القديمة 350 زد، كما زودت نيسان تلك السيارة بمحرك سعة بنوين 3.7 ومكون من 6 اسطوانات على شكل حرف v.

كما يولد ذلك المحرك قوة 328 حصانًا والذي يعمل مع علبة التروس بطريقة اوتوماتيكية من 7 نسب.

  • جوك

وقد يجد البعض سيارة جود الجديدة غريبة الشكل بعض الشيء، إلا أن الشركة زودتها بمحرك مكون من 4 اسطوانات على شكل حرف v أيضًا بسعة 1.5 لتر.

بالإضافة إلى أن ذلك المحرك يولد قوة قدرها 110 حصانًا ويعمل بالتزامن مع علبة تروس اوتوماتيكية تتابعية.

  • باترول

وتعد تلك السيارة من أكبر سيارات نيسان فئة (s.u.v) وهي سيارة مزودة بخاصية الدفع الرباعي.

ومن المميزات التي تنفرد بها سيارة باترول أنه تم تزويدها بمحرك مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف v سعة 5.6 لتر إضافة إلا أنه يولد قوة 400 حصان وهو رقم ليس صغير على الاطلاق، ويعمل بالترابط مع علة التروس أوتوماتيكية تتكون من سبعة نسب.

سيارة نيسان الرياضية

تتميز شركة نيسان بتقديمها العديد من السيارات الرياضية أيضَا منها:

  • نيسان زي 2023

ولا تختلف سيارة زي 2023 عن سيارات زي برونتو التي تم اصدارها العام ا لماضي فهي مطابقة لها تمامًا  في الشكل مع تغيير أجزاء صغيرة فقط من التعديلات البصرية.

إلا أن أكثر التغييرات فعالية والتي طرأت على سيارة زي 2023 هو تركيب جناح خلفي للسيارة والتي يسمح لها بمزيد من الثبات والعدوانية على الطريق.

ويتوفر من تلك السيارة ثلاثة ألوان خارجية أحادية اللون وستة ألوان ثنائية اللون وخارجية أيضًا.

وتتميز سيارة نيسان زي 2023 بمحرك 6v بسعة بنزين 3.0 لتر مع وجود شاحن توربيني مزدوج.

وهذا المحرك يولد قوة تقدر ب 400 حصان بالإضافة ل 475 نيوتن متر عزم من الدوران.

  • نيسان نوت أورا نيسمو

وهي من سيارات نيسان ذات التصميم المميز، حيث أن تصميم تلك السيارة مستوحى من سيارة السباق formula e التي تقدمها شركة نيسان أيضًا.

كما تتميز الواجهة الأمامية لتلك السيارة بمقسم نيسمو يمكن التعرف عليه باللون الأحمر.

كما تتميز عجلات سيارة نيسان نوت أورا نيسمو بتجهيزها بمادة الألومنيوم قياس 17 بوصة.

بالإضافة إلى تنانير جانبية حمراء وفتحة خلفية قوية والتي تتشكل فائدتها في صد الهواء وتشتيته.

ويوجد بتلك السيارة محرك ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.2 لتر يعمل كمولد بالإضافة لوجود محرك كهربائي لقيادة العجلات.

وقوة ذلك المحرك تبلغ 134 حصانًا وعزم دوران يبلغ 300 نيوتن.

  • نيسان جوك رالي تريبوت

وهي سيارة تمتاز بطراز فريد من نوعه والذي يتشابه مع الطراز الأصلي والأول من (Z 240) والخاصة برالي في البطولة العالمية world rally.

واختارت شركة نيسان سيارة جوك رالي تريبوت كمنصة خاصة بها، نظرًا لتصميمها الفريد والقوي والتي يتميز بارتفاعه على الطريق مع  وجود محاور قصيرة أمامية وخلفية.

وتم تصميم تلك السيارة بعجلات كبيرة جدًا، وضلك لاستيعابها للطرق الوعرة التي يصعب على السيارات ذات العجلات الصغيرة السير بها.

تاريخ شركة نيسان

في البداية قامت قامت شركة داستون بإطلاق أول سيارة عام 1914، ولكن بحلول عام 1933 أصبحت الشركة باسم نيسان الشركة المرموقة التي نعرفها جميعًا.

لذا وبعد العام ذ933 قامت شركة نيسان بإدخال التعديلات اللازمة في تصنيع السيارات الخاصة بها مما نتج عن ذلك انتاج سيارات تثبت جدارتها وقوتها على أرض الواقع.

وفي مدة أربع سنوات فقط قدمت الشركة أول سياراتها يابانية الصنع، كما شاركت سيارة داستون 15 أيضًا في تلك المجموعة بالسيارتين (بيك أب و فان).

ومع وصول عام 1958 قامت الشركة بطرح سيارة سيدان ذات 1200 سي سي، وقوة حصان قدرها 48 حصانًا، كما تميزت تلك السيارة بهيكلها القوي.

وهكذا كان تاريخ سيارة نيسان منذ بداية نشأتها ومرورها بالعديد من مراحل الفشل التي عملت على تخطيها أيضً.

كما أنه في آخر ثماني سنوات قدمت سيارات نيسان نجاحًا مبهر في العالم، حيث تعددت موديلاتها وتميزت بالكثير من المواصفات الجذابة.

كما قدمت نيسان في آخر سنواتها أساليب قيادة ممتعة ومريحة مما أعجبت الكثير من الأشخاص.

بداية سيارات الجيل الجديد من نيسان

مما يثبت تطور سيارة نيسان الدائم هو إدخال تقنيات الجيل الجديد على سياراتها، وذلك بحلول عام 2007.

فقامت الشركة في تلك السنة بتقديم خمس سيارات مدعمة بتقنية الجيل الجديد منها (فيرسا سيدان، والتيما، والتيما هايبرد) وغير ذلك أيضًا.

ولكن استمر التطور هو طريقة عمل شركة نيسان حيث قدمت في عام 2009 أول سيارة أوتوماتيكية الصنع
والتي تسمى (ليف) .

وكانت تتميز تلك السيارة في ذلك العصر بإمكانية سيرها 161 كلم بتعبئة واحدة للبطارية.

مبيعات سيارة نيسان

جققت شركة نيسان في تاريخها أفضل المبيعات التي تثبت وتبرهن نجاحها، حيث باعت أكثر من 60 طرازًا يحمل اسم العلامة التجارية لنيسان وانفينيتي وداستون.

مع العلم أن كل تلك الأنواع والموديلات المختلفة يتم تصنيعها داخل الشركة.

كما حققت سيارة نيسان مبيعات عالية جدًا في عام 2016، حيث باعت ما يقرب من 5.63 سيارة بصافي إيرادات وصلت إلى 11.72 تريليون ين ياباني وهو رقم ضخم ويثبت نجاح تلك الشركة.

كما استحوزت الشركة في تلك السنة (2016) على نسبة 34% من أسهم شركة ميتسوبيشي موتورز، وأصبحت بعد ذلك ثالث عضو كامل في التحالف.

إعلانات مشابة : -