تعد سيارة يارس من أهم إصدارات شركة تويوتا والتي تعد من أبرز الشركات الموجودة في مجال السيارات وتم العمل على إصدار النوع الأول من تلك السيارة منذ عام 1999 م.

وذلك من أجل أن تحل محل تيرسل و ستارليت وقد قامت شركة تويوتا بالعمل على استخدام اسم يارس في العديد من الإصدارات المختلفة الخاصة بالسيارات والتي تم العمل على تصديرها لدى العديد من البلاد والأسواق خاصة في الأسواق اليابانية المختلفة.

كما ان سيارة يارس تمتلك العديد من المواصفات والمميزات منذ الإصدار القديم الخاص بها ذلك الامر الذي أدى إلى تحقيق نسب مبيعات عالية من ذلك النوع بالإضافة إلى إقبال الكثير من الأشخاص من أجل شرائها.

سيارة يارس

تأتي سيارة يارس من ضمن السيارات المرنة الصغيرة الجذابة من حيث المظهر بل أنها تأتي في قدمة ذلك النوع من السيارات.

حيث انها تحتوي على العديد من المواصفات المميزة والمختلفة وذلك بغض النظر عن الشكل الذي لم ينال على إعجاب الكثير من الأشخاص.

فقد قام الكثير من الأشخاص بتشبيه شكلها بالكامري إلى حد كبير.

وعلى الرغم من ذلك قامت السيارة بتحقيق المزيد من المبيعات بشكل جيد لدى شركة تويوتا كما أنها تفوقت على العديد من السيارات المختلفة التي تم طرحها من ضمن تلك الفئة.

ولكنها تمتلك بعض العيوب الأخرى ولكن تلك العيوب لا تؤثر على المميزات الخاصة بالسيارة بشكل عام.

مواصفات سيارة يارس

تمتلك سيارة يارس بعض الأبعاد بصورة صغيرة نسبيًا حيث أن الطول يقدر بحوالي 4400 مللي متر والارتفاع الخاص بالسيارة يقدر بحوالي 1400 مللي متر كما أن العرض الخاص بالسيارة يقدر بحوالي 1700 مللي متر.

كما أن قاعدة العجلات يقدر طولها بحوالي 2500 مللي متر.

وتم العمل على تصميم تلك السيارة بتلك الأبعاد التي تكاد تكون صغيرة حيث أنها تعد من أول السيارات الاقتصادية التي قامت شركة تويوتا بالعمل على طرحها في الفئات الجديدة التابعة لها.

كما أن تلك السيارة تمتلك حقيبة خلفية مميزة للغاية تمتلك سعة داخلية تقدر بحوالي 286 لتر.

كما أن مساحتها تكون متوسطة فهي ليست بالمساحة الكبيرة التي يرغب فيها الكثير من الأشخاص حيث أنها سيارة صغيرة وتم العمل على إطلاق نسخة هاتشباك منها بالإضافة إلى العمل على إطلاق النسخة السيدان منها بصورة قياسية.

بالإضافة إلى أن تلك السيارة تمتلك محرك قوي تقدر سعته بحوالي 1500 سي سي كما أنها تقوم بإمتلاك حوالي 4 سلندرات و 16 صبات.

كما أن قوة المحرك الخاص بالسيارة يقدر بحوالي 110 حصان كما أن العزم الأقصى الخاص بتلك السيارة يقدر بحوالي 136 نيوتن لكل متر وذلك عند القيام بدوران المحرك على سرعة تقدر بحوالي 4000 لفة خلال الدقيقة الواحدة.

كما أن تلك السيارة تحتوي على ناقل حركة مميز من النوع الاتوماتيكي بالإضافة إلى أنه مزود بحوالي 6 سرعات مختلفة يتم العمل على استخدام تلك السرعات من خلال آلات الجر الأمامية الخاصة بالسيارة والتي يمكن من خلالها الوصول إلى سرعة حوالي 175 كيلو متر وتعد تلك السرعة هي السرعة القصوى التي تقوم السيارة بالعمل على تحقيقها.

مميزات سيارة يارس

تحتوي تلك السيارة على العديد من المميزات المختلفة والكثيرة والتي يمكن من خلالها الاستغناء عن بعض العيوب البسيطة التي توجد فيها الأمر الذي أدى إلى تحقيق تلك السيارة نسب عالية من المبيعات منذ إصدارها لأول مرة عام 1999 م وتتمثل تلك المميزات في:-

معدل استهلاك الوقود بصورة منخفضة مما يجعلها واحدة من السيارات الاقتصادية.

حيث أنها لا تتخطى 4.9 لتر خلال 100 كيلو متر تقوم السيارة بقطعهم ويعد ذلك الأمر معدل مميز للغاية خاصة مع استخدامات العائلات على المسافات الطويلة والطرق الطويلة.

وجود نظام صوتي مميز داخل السيارة حيث أنها تحتوي على العديد من المداخل الخاصة بالكابلات بالإضافة إلى خاصية الاتصال عن طريق البلوتوث وذلك من أجل العمل على تشغيل المزيد من الملفات الصوتية داخل السيارة عن طريق الربط بالهاتف المحمول.

تحتوي تلك السيارة على العديد من المرايات الجانبية التي تعمل من خلال النظام الكهربي وتحتوي على العديد من الإشارات الضوئية التي يتم من خلالها تنبيه السيارات الأخرى بإتجاه السير أثناء العمل على عبور الطرق المتشابهة والتقاطعات الخاصة بالطرق.

إمكانية التحكم بجميع الإشارات المختلفة من خلال الاتصال عبر عجلة القيادة.

 

تقييم سيارة يارس

تم حصول تلك السيارة على العديد من التقييمات المميزة الخاصة بالعملاء وذلك بسبب وجود العديد من المميزات المختلفة التي تحتوي عليها والتي تتمثل في :-

وجود مصابيح خلفية ومصابيح امامية مزودة بالعديد من الفوانيس الضبابية والتي تساهم في توضيح الرؤية في حالة تشويهها أو انخفاضها على الطرق وذلك بسبب التقلبات الجوية أو ظروف الطقس المختلفة.

وجود خاصية التوزيع الإلكتروني للفرامل وذلك من أجل العمل على كبح الإطارات في أقل وقت ممكن وذلك بمجرد أن يتم الضغط عليها وذلك مع العمل على الحفاظ على توازن السيارة أثناء عمليات الكبح ولكن في حالة السير من خلال السرعات الفائقة قد يتسبب الأمر في العمل على فقد التوازن بصورة مفاجئة.

إرتفاع السيارة عن الأرض بنسبة مميزة حيث ترتفع السيارة عن الأرض بحوالي 135 مللي متر وتعد تلك المسافة من المسافات المناسبة التي يتم العمل على استخدامها حيث أن تلك السيارة من السيارات الهاتشباك التي لم يتم العمل على تخصيصها من أجل الاستخدام في الطرق الصحراوية أو المناطق الوعرة أو الطرق الغير ممهدة.

وجود العديد من الوسائد الهوائية الأمامية والتي تم العمل على تخصيصها من أجل الراكب الأمامي وتخصيصها أيضًا للسائق وذلك من أجل توفير جميع سبل الحماية في وجود بعض حالات الخطر التي قد يتم التعرض لها أثناء عمليات السير المختلفة وعدم تعرضهم للمزيد من الإصابات المختلفة في حالة وقوع حوادث أو تصادمات.

السعة الكبيرة التي يتميز بها خزان الوقود والتي تبلغ سعته حوالي 42 لتر وتعد تلك السعة كبيرة عند المقارنة بحجم السيارة وعند المقارنة أيضًا بمعدل استهلاك الوقود ومعدل حرق الوقود على الطرق المختلفة الأمر الذي يجعل تلك السعة مناسبة بشكل كبير لدى السيارة.

 

عيوب سيارة يارس

هناك بعض العيوب البسيطة التي توجد داخل تلك السيارة ولكن لا تؤثر على كفاءتها بصورة عامة.

حيث أن الكراسي الأمامية لا تعمل بالنظام الكهربي ويتم التحكم فيها من خلال النظام اليدوي.

كما أن معدل التسارع الخاص بالسيارة يعد منخفض بشكل نسبي مقارنة بالعديد من السيارات الأخرى التي تم إصدارها من نفس الفئة.

كما أن السيارة لا يوجد بها خاصة الاتزان الإلكتروني وهي من أهم الخواص التي تعمل على الحفاظ على معدل ثبات السيارة خلال السير عبر سرعات عالية.

بالإضافة إلى أن السيارة لا تحتوي على خاصية التنبيه الصوتي والتي تعمل على تنبيه مالك السيارة عند وجود بعض حالات الخطر أو بعض حالات السرقة.

كما أن المرايات الجانبية الخاصة بالسيارة تفتقر للعديد من الخواص أبرزها خاصية الفتح الكهربائي أو خاصية الطي.

كما أن المصابيح الأمامية الخاصة بالسيارة تعد غير حساسة ضد عمليات الإضاءة المختلفة.

بالإضافة إلى أن السيارة لا يتوافر بها خاصية الركن الذكي أو الركن الذاتي من خلال استخدام الكمبيوتر الداخلي الخاص بالسيارة

إعلانات مشابة : -