• الرئيسيه
  • حقق أكبر الأرباح عبر الاستيراد من دبي
سعر مميز

admin

جدة

حقق أكبر الأرباح عبر الاستيراد من دبي

يظن الكثير أن الاستيراد من الصين و الهند يوفر الكثير من المال و لكن بالامكان تحقيق أكبر الأرباح عبر الاستيراد من دبي خاصة  منطقة جبل علي “المنطقة الحرة” التي تعد من أهم المناطق الاقتصادية في الشرق الأوسط وتلعب دورًا محوريا في تغذية الأسواق العالمية بالبضائع.  

ففي هذه المنطقة الحرة يوجد   آلاف المستودعات لشركات عالمية يتم من خلالها عرض جميع أنواع السلع بدءا من المنتجات الدقيقة وحتى المعدات الثقيلة

مثل  المستلزمات الطبية

المواد الغذائية

الأسمدة و المواد البترولية

و غيرها من المواد التي  ترغبون بها

كما يوجد بدبي ميناء جبل علي الذي يعد أكبر ميناء بحري في منطقة الشرق الأوسط ويصنف ضمن أكبر 10 موانئ على مستوى العالم، ومن خلاله يتم شحن وتصدير السلع إلى أكثر من 180 ميناء حول العالم

مميزات ميناء  جبل علي

 سهولة الدخول و شحن البضائع بدون اجراءات معقدة فالأمر ليس حكرا على كبار المستوردين و أصحاب الأعمال مثلا .

 الأمر المهم ايضًا بالنسبة لنا هو أن تصدير السلع من المنطقة الحرة بدبي “جبل علي” لا يتطلب دفع جمارك لدولة الإمارات على العكس من جميع أو غالبية دول العالم التي تفرض رسوم جمركية على الصادرات.

فعندما تستورد من جبل علي فإنك تدفع فقط جمارك للدولة التي يتم الاستيراد إليها إن وجدت.

  إن لم توجد جمارك للبلد الذي تُصدّر إليه فهذا يعني انك قمت بعملية التصدير والاستيراد بالكامل بصفر جمارك،  

متطلبات وكيفية الاستيراد من دبي

 تأسيس شركة استيراد و تصدير

قبل الاستيراد من دبي عبر منطقة جبل علي الحرة، أو من أي مكان    يجب أن تؤسس شركة استيراد وتصدير لتحصل على اذن استيراد من البلد الذي أنت به  وبالتالي تستطيع الاستيراد من دبي أو من أي مكان آخر بشكل قانوني.  

دراسة السوق

يجب دراسة السوق  المستهدف للتصدير لتتعرف على احتياجاته و تعمل  على توفيرها بما يضمن لك نسبة ربح ترضيك. وأنت ايضًا يجب أن تتجنب العمل العشوائي وتضمن نجاحك عبر بحث السوق لتتعرف على أفضل ما يمكنك استيراده من سلع ومنتجات لتغذية السوق أو الأسواق المستهدفة. إليك، 

و اليك لمحة عن أهم المنتجات التي  يمكنك استيرادها و اعادة تصديرها من دبي لتحقق أكبر الأرباح عبر الاستيراد من دبي

معسل شيشة

مكسرات غرب افريقيا

منتجات بترولية

 و غيرها كثير

متطلبات السفر إلى دبي  

جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل

تأشيرة دخول  الإمارات (بالنسبة لمواطني مجلس التعاون الخليجي فإنهم ليسوا بحاجة إلى تأشيرة دخول).

تذاكر طيران ذهاب وعودة. يمكنك البحث في موقع skyscanner واختيار أفضل العروض. يُفضل شراء تذكرة قبل السفر بـ 40 يوم لتكون رخيصة نسبيًا.

حجز فندق في دبي بالمدة التي تمكثها هناك. يمكنك الحجز عبر موقع Booking.com واختيار فندق بالسعر الذي يناسبك.

مبلغ مالي لإنفاقه على الطعام والتنقلات والتسوق، بخلاف المبلغ المخصص لشراء البضائع ويكون في حسابك البنكي.

خطوات الاستيراد من دبي  (جبل علي)

بعد السفر وقضاء بعض الوقت في التنزه في إمارة دبي الرائعة يمكنك زيارة منطقة جبل علي التي تبعد حوالي 30 كلم فقط عن مركز المدينة.

عند الوصول إلى منطقة جبل علي ستحتاج إلى تصريح دخول يمكن أن تحصل عليه من البوابة الرئيسية. بعد الدخول يمكنك سؤال العاملين هناك عن الشركات أو المستودعات التي توجد فيها نوعية البضاعة التي ترغب بها. مع الوضع في الاعتبار أنك قد تحتاج إلى سؤالهم باللغة الانجليزية لأن أغلبهم من جنسيات أسيوية.

بعد زيارة مستودعات الشركات التي تتعامل في السلع المرغوبة يمكنك الاتفاق مع الشركة التي تعطيك المنتجات المناسب بالسعر الأفضل. مع الوضع في الاعتبار أن تلك الشركات لا تصدر بكميات صغيرة وإنما بكميات كبيرة   

بعد الاتفاق يتم شحن بضاعتك بشكل مباشر عبر ميناء جبل علي دون دفع أي رسوم جمركية إلى الحكومة الإماراتية. بل تدفع فقط القيمة الجمركية المفروضة على السلع في البلد التي يتم التصدير إليه  -.

يمكنك العودة إلى بلدك لاستلام شحنتك من الجمارك بعدما تدفع ما عليها من مستحقات جمركية -إن وجدت- وبالتالي تكون لك حرية التصرف بها. تبيعها في متاجرك الخاصة أو توزيعها على تجار التجزئة أو تجار الجملة.

دليل شركات و مصانع جبل علي :-

عبر دليل الشركات   المتواجدة في جبل علي.  يمكنك التواصل مع شركات و مصانع جبل علي التي تتاجر بالمنتجات التي ترغب في استيرادها للتعرف على الأسعار والمواصفات والشروط حتى قبل أن تسافر من بلدك.

ملاحظات على الاستيراد من دبي “جبل علي” :-

الاستيراد من دبي من المنطقة الحرة “جبل علي” لا يتم إلا بكميات كبيرة مثل كونتينر أو أكثر، ما يعني أنه مناسب لكبار المستوردين.  .

يفضل زيارة هيئة الجمارك في بلدك قبل السير في اجراءات السفر لمعرفة التعريفات الجمركية والضريبية المفروضة على السلع التي تُخطط لاستيرادها من دبي.

يجب إجراء دراسة للسوق قبل إنجاز إجراءات السفر لمعرفة الاسعار الحالية والمنافسين لتتعرف على هامش ربحك وقدرتك على توزيع الكميات المخطط شرائها.

تأكد من خلال مصلحة الجمارك من أن السلع التي تُخطط لشرائها غير ممنوعة. فالأمر لا يقتصر على المواد الممنوع استهلاكها، ولكن بعض الدول تمنع استيراد سلع قانونية لتشجيع المصانع المحلية على بيع إنتاجها.

حاول أن تستمتع برحلتك قدر الإمكان، فمدينة دبي مدينة عالمية يحلم الكثيرين من الناس بزيارتها.

الخلاصة :-

اذا كنت تريد  قضاء  اجازة ممتعة في أروع  مدينة بالعالم و هي  دبي  و في  نفس  الوقت  تريد تنمية أرباحك فنحن ننصحك بالاستيراد من جبل علي لتحقيق أعلى الأرباح

إعلانات مشابة : -