غير محدد

whatsappAc
01011199032
phoneAc
01011199032

إيمات عثمان

الرياض

فتح باب العمرة للمصريين مباشرة

بعد أن فتحت المملكة العربية السعودية الطيران المباشر مع مصر، أصبحت تساؤلات المصريين تدور حول موعد تنفيذ رحلات العمرة للمصريين والتي حرمتهم منها كورونا منذ عامين فقد عادت الرحلات مرة ثانية.

 حيث أن مصر أكثر البلاد بالعالم تنفيذ لرحلات العمرة، حيث كانت تخرج مصر سنويا قرابة المليون معتمر بالأراضى المقدسة وتم تقليص الأعداد مؤخرا ليصل إلى 500 ألف معتمر خلال موسم العمرة

 

موعد تنفيذ رحلات العمرة للمصريين

تشير المصادر إلى أن موعد تشغيل رحلات العمرة للمصريين سيكون مع العام الجديد، فهي لم تخرج حتى الآن الضوابط المنظمة للرحلات العمرة للمصريين كما لم تقوم وزارة السياحة المصرية بالإعلان عن الضوابط لعمل شركات السياحة لتشغيل العمرة.

 

غرفة شركات السياحة تحذر من الإعلان عن برامج العمرة 

حذرت غرفة شركات السياحة جميع الشركات من الإعلان عن أي برامج عمرة لحين الإعلان الرسمي عن بدء تنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد 1443 هـ من قبل وزارة السياحة.

وأشارت الغرفة في منشور عمم على جموع الشركات إلى أن الإعلان عن تشغيل برامج العمرة أو تنظيم رحلات قبل الإعلان الرسمي من قبل الوزارة سيعرض الشركات للوقوع في المخالفة تحت طائلة القانون رقم 38 لسنة 1977 وكذا القانون رقم 72 لسنة 2021 «قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة»، مطالبة الشركات بالتمهل حتى يتم الإعلان الرسمي لتشغيل رحلات العمرة.

كما أطلقت الغرفة وحدة "مراقبة سوق العمرة"، والتي تستهدف رصد أي إعلانات أو مخالفات من شأنها الإضرار بالشركات السياحية والمواطنين على حد سواء، وذلك بعد أن تم رصد  خلال الفترة القليلة الماضية قيام بعض الكيانات غير المرخصة والوسطاء بالإعلان عن برامج العمرة لمواطنين لموسم 1443هـ، بالإضافة إلى تحصيلهم مبالغ مالية وجوازات سفر منهم دون وجه حق، كما أن ذلك يعتبر مخالفة صريحة للتعليمات والقرارات المنظمة لنشاط العمرة في السوق المصري، والتي تقصر الإعلان عن برامج العمرة من خلال الشركات السياحية المرخص لها بتنظيم رحلات العمرة دون غيرها

أسعار برامج العمرة للموسم الجديد

 من المتوقع أن تبلغ أسعار العمرة 2021 بالنسبة للبرنامج الاقتصادي الذي تتراوح مدته من 10 إلى 15 يوما ما بين 20 إلى 22 ألف جنيه، فيما سيبلغ برنامج الـ4 نجوم ما بين 25 إلى 27 ألف جنيه، فيما سيتخطى سعر برنامج الـ5 نجوم الـ30 ألف جنيه، لافتا إلى أن أسعار برامج العمرة لهذا العام ستكون الأعلى، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي سيتم مراعاتها في التسكين بالفنادق والكشف الطبي على المسافرين للعمرة وإجراء تحاليل الـ«pcr» الخاصة بكورونا.

أقرأ ايضا: تويوتا كامري للبيع

أبرز شروط السفر للسعودية لأداء المناسك

أصدرت وكالة شؤون العمرة التي تتبع وزارة الحج والعمرة بالسعودية شروط السفر للسعودية ، فقد تم توضيح مجموعة من الشروط التي يتم بناء عليها السماح للزوار بدخول لمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، وتلك الشروط جاءت من أجل إتخاذ التدابير الاحترازية للحماية من الفيروس.

حيث أن تلك الرحلات تم توفيرها بشكل مباشر للمصريين، مع وضع بعض الشروط التي تقبل دخول الشخص للأراضي السعودية، وتم توضيح اللقاحات المعتمدة التي يتم بناء عليها قبول المعتمرين للدخول للمملكة العربية السعودية.

شروط السفر للعمرة

حددت وكالة شؤون العمرة التابعة لوزارة الحج والعمرة في السعودية الشروط التي بناء عليها يتم دخول السعودية، وجاءت تلك الشروط كالتالي:

  • في حالة كان القدوم من الدول المسموح القدوم منها بشكل مباشر، وهي لا تتضمن مصر، في حالة كان القادمون إستكملوا جرعات اللقاح التالية "جانسون- مودرنا- فايزر- أسترازينيكا" بإمكانهم دخول المملكة بدون شرط الحجر الصحي المؤسسي.
  •  وفي حالة كونهم إستكملوا جرعات واحد من اللقاحات التالية "كوفاكسين- ساينوفاك- ساينوفارم" فسيتم خضوعهم للحجر الصحي المؤسسي لمدة 3 أيام، مع تقديم شهادة الفحص المخبري PCR بعد مرور 48 ساعة من تاري الحجر الصحي في حالة كونها سلبية، فسيدخلون بعد اليوم الثالث مباشرة للأراضي السعودية.
  • إذا كان القادمون لأداء مناسك العمرة من مصر أو جمهورية أندونيسيا أو جمهورية الهند أو جمهورية باكستان الإسلامية، أو جمهورية فيتنام الإشتراكية أو جمهورية البرازيل الإتحادية هنا تكون ثلاث حالات
  • الحالة الأولى أن يكونوا إستكملوا جرعات واحدة من اللقاحات التالية "فايزر- جانسون- استرزينكا- مودرنا" هنا يمكنهم دخول المملكة العربية السعودية بدون شرط الحجر الصحي المؤسسي.
  • الحالة الثانية في حالة كون القادمين إستكملوا أحد اللقاحات التالية "ساينوفاك- كوفاكسين- ساينوفارم" ولديهم شهادة توثق ذلك فسيتم خضوعهم للحجر الصحي المؤسسي لمدة ثلاثة أيام مع ضرورة تقديم شهادة الفحص المخبري PCR بعد مرور 48 ساعة من تاريخ خضوعهم للحجر الصحي، في حالة كون النتيجة سلبية يسمح لهم بالدخول.
  • الحالة الثالثة في حالة كون القادمين من الدول إستكملوا أخذ واحدة من اللقاحات التالية "فايزر- جانسون- أسترزينيكا- ساينوفاك- كوفاكسين- مودرنا" مع تقديم شهادات غير موثقة فسيحجرون عليهم حجر صحي مؤسسي لمدة 5 أيام مع تقديم شهادة الفحص المخبري PCR مرتين في اليوم الأول، وفي اليوم الخامس، وفي حالة كون النتيجتين سلبيتين يسمح لهم بأداء العمرة.

 

نصائح للدخول للمملكة العربية السعودية

 

بعد توضيح شروط السفر للسعودية لابد من كل الراغبين للدخول للمملكة العربية السعودية لاداء مناسك العمرة يجب عمل مسحة PCR قبل دخول المملكة بمدة 72 ساعة، ولابد أن تكون نتيجتها سلبية، مع تقديم شهادة موثقة ومعتمدة من وزارة الصحة السعودية وتكون موثقة إلكترونيًا للسماح للدخول للمملكة العربية السعودية لإداء مناسك العمرة.

أقرا أيضا:شقة تمويل عقاري بميامي

آخر أسعار رحلات العمرة 2022 للمصريين

يبحث الكثير من الأشخاص عن أسعار رحلات العمرة 2022 للمصريين، خاصة بعد قرار المملكة العربية السعودية برفع تعليق الدخول للسعودية والسماح للمصريين بالدخول لأراضي المملكة، وبالنسبة لأسعار رحلات العمرة تم إعلانها من قبل الشركات بما يتناسب مع الضوابط الموضوعة للعمرة من أجل القيام بإعلان أسعار العمرةن وبناء على الضوابط الجديدة الخاصة بالعمرة فمن المتوقع زيادتها من 4 إلى 6 آلاف في هذا الموسم، كما أنه هناك مجموعة من الضوابط الطبية لرحلات العمرة لهذا الموسم.

أسعار رحلات العمرة 2022 للمصريين

صرح علاء أبو زينة عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التي تنتمي للاتحاد المصري التابع للغرف السياحية بأن أسعار رحلات العمرة ستشهد زيادة تتراوح ما بين 4 و6 آلاف جنيه مصري  مقارنة بآخر رحلات تم تنظيمها قبل جائحة كورونا وهي التي كانت في شهر فبراير من العام الماضي.

وأضاف أبو زينة أن نتيجة لتلك الزيادة سيكون سعر أقل عمرة ما يقارب 18 ألف جنيه وهي العمرة الشعبي، وبالنسبة لأسعار برامج العمرة ال4 نجوم يصل سعرها 23 ألف، أما العمرة ال خمس نجوم فإن سعرها يصل ل 30 ألف جنيه، وجاءت تلك الزيادة في الموسم الحالي للعمرة، خاصة مع إضافة رسوم تأمين طبي للمعتمر يدفعها مقابل الخدمات الطبية المقدمة له بداية من دخولة المملكة حت عودته لبلده.

تأمين طبي لرحلة العمرة

بالنسبة لأسعار رحلات العمرة 2022 للمصريين التي سجلت إرتفاع بما يقارب من 4 ل6 آلاف جنيه مصري، فقد صرح عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة أن المعتمر يقدم تأمين طبي تصل قيمته 2800 جنيه، وهي تدفع من ضمن برنامج العمرة لتشمل الخدمات الصحية والتأمين الطبي المقدم له والخدمة الطبية التي تقدم بداية من ركوبه الطائرة للمملكة العربية السعودية حتى عودته للوطن.

وكانت المملكة العربية السعودية قد فتحت الطيران مع 6 دول بالسماح لهم بالقدوم المباشر لأراضي المملكة بدون الحاجة لشرط قضاء 14 يوم خارج المملكة، ويتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسي ل 5 أيام للقادمين للمملكة لإداء مناسك العمرة، ومن الدول التي تم السماح لها الدخول للمملكة مباشرة هي البرازيل ومصر وباكستان والهند وفيتنام وإندونيسيا.

عوامل إرتفاع أسعار رحلات العمرة 2022

بعد صدور قرار من المملكة العربية السعودية  بالسماح بعدد من الدول بأداء رحلات العمرة ومنها مصر، لذلك يتم البحث عن أسعار رحلات العمرة 2022 المختصة بها شركات السياحة، حيث جاء التصريح من قبل علاء أبو زينة وهو عضو الجمعية العمومية المختصة بغرفة شركات السياحة.

 خاصة أن شركات السياحة تتبع كل ما يخص كل الضوابط الخاصة بالعمرة اتي يتم الإعلانها من قبل وزارة السياحة، بحيث أن الشركات السياحية تختص بعرض مجموعة كبيرة من الأسعار المختلفة التي تخصع لمجموعة كبيرة من الشروط.

إذا كنت من سكان مصر يمكنك الحصول على عمرة مجانية من هنا

أسعار رحلات العمرة 2022

يتم وضع مجموعة من الضوابط التي يتم بناء عليها تنظيم الرحلات الخاصة بالعمرة، مع تحديد تلك الأسعار بناء لمجموعة من الضوابط، وقد صرحت وزارة العمرة والحج بعض الأمور المبدئية الخاصة بوضع ضوابط الحج والعمرة، فقد زادت أسعار العمرة ذلك العام ما يقرب من 4 و6 آلاف جنيه مقارنة بآخر عمرة قبل انتشار فيروس كورونا.

أقرا أيضا:فتح باب التقديم بطيران أديل

وبناء على زيادة أسعار العمرة، فبذلك سيتراوح أسعار رحلة العمرة لذلك العام ما بين 18 ألف، وبالنسبة لبرامج العمرة من نوع الأربع نجوم فقد يصل سعرها 23 ألف جنيه، وبالنسبة لبرنامج العمرة الخمس نجوم يصل ل 30 ألف جنيه مصري، وبذلك فإن أنواع كل رحلات العمرة فقد أرتفع سعرها بشكل كبير مع بعض العوامل التي تم تحديدها من قبل وزارة الحج والعمرة.

سبب إرتفاع أسعار العمرة

بالنسبة لإرتفاع أسعار رحلات العمرة 2022، فقد سجلت إرتفاع عن الفترة الماضية، ويتم تحديد الأسعار بناء لمجموعة كبيرة من الضوابط والقواعد التي تضعها المملكة العربية السعودية، ويتم تحديد القيمة الخاصة بسعر تذاكر التأمين الطبي، وقد تحكمت مجموعة من العوامل في غلاء أسعار رحلات العمرة هذا العام، ومن تلك العوامل ما يلي:

  • عدد التأشيرات التي تعرض لشركة السياحة المصرية.
  • فيما يختص بالمدة الخاصة بالعمرة.
  • عدد الأشخاص المعتمرين في الغرف الفندقية، وبحسب نوع الفندق.
  • تشترط المملكة بعض من الفنادق ليتم فيها تسكين المسافرين.
  • بحسب المسافة بين المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة.
  • فرض الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.
  • فرض رسوم لإجراء بعض من التحاليل الخاصة بفيروس كورونا.
  • للحصول على تمويل للذهاب عمرة اضغط هنا

إعلانات مشابة : -