290000

ayoutta

مدن مصرية أخرى

شركة فورد هي شركة مساهمة في التمويل البنكي الدولي لصناعة السيارات. مقرها الصناعي في ديربورن، ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك المقر الرئيسي للشركة لا يزال هناك. تعد فورد واحدة من أكبر عشرة شركات لصناعة السيارات في العالم.

تعتبر شركة فورد واحدة من أكبر الشركات في العالم في مجال إنتاج السيارات، وحتى الآن، عندما قامت ثورة التكتلات الاقتصادية، انضمت شركة فورد وتوحدت مع شركات ضعيفة وانخرطت فورد في التجميع والتطوير.

كما مولت شركات عالمية مثل  فيليس أونكا ولاند روفر وميركوري وأستون مارتن ولينكولن وأيضًا قطاع سيارات فولفو.

 في عام 2005، بلغت المكاسب المالية لشركة فورد ما لا يقل عن مائة و80 مليار دولار أمريكي.

شركة فورد

وهذا في الواقع تنوع هائل وضخم. يرأس شركة فورد ويليام فورد، حفيد المؤسس الصناعي ونائبه جوزيف هاينريش، وهناك العديد من المهندسين والاستشاريين والمصممين على أكمل وجه ووكالة الأمم المتحدة المعرفية التي جلبتها إلى ما هي عليه حاليًا.

قدمت فورد استراتيجيات لإنتاج السيارات على نطاق واسع وإدارة الموظفين الصناعيين على نطاق واسع والتي تستخدم تسلسلات مصممة بشكل معقد تتضمن نقل خطوط التجميع. اشتهرت استراتيجيات هنري فورد في جميع أنحاء العالم باسم الفورد بحلول عام 1914.

نبذة عن شركة فورد العالمية

بحلول عام 2005، كانت الشركة قد خفضت تصنيف وكالات تصنيف ائتمان السندات لكل من فورد وجنرال موتورز إلى مكانة غير مرغوب فيها.

مستشهدة بارتفاع أسعار الرعاية الصحية في أمريكا الشمالية للقوى العاملة المسنة في التمريض، وارتفاع تكاليف البنزين، وانهيار الحصة السوقية، والاعتماد على الانخفاض مبيعات سيارات الدفع الرباعي.

 

 هوامش ربح أقل على السيارات الكبيرة بفضل "الحوافز" المتراكمة (على شكل خصومات أو تمويل بفائدة أقل) لتعويض انخفاض الطلب.

في مواجهة الطلب على زيادة فاعلية الوقود وانخفاض مبيعات الميني فان، تأثرت فورد بتقديم مجموعة من المركبات الحديثة.

 بالإضافة إلى مساعد في التمريض "كروس أوفر SUV" المصمم على منصات أحادية الجسم، بدلاً من الهيكل على الإطار. في تطوير تقنيات توليد الطاقة الكهربائية الهجينة لسيارة فورد Escape الهجينة لنوع السيارات SUV.

تقنيات تويوتا الهجينة 

 أعلنت شركة فورد أنها سوف تتعاون مع شركة (SCE) في أمريكا الجنوبية للنظر في المدى الأطول من السيارات الهجينة من حيث أنظمة الطاقة المنزلية والسيارات التي تعمل مع الشبكة الكهربائية. تحت هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته عدة ملايين من الدولارات سنويًا. تعرض شركة فورد تحويل أسطول فورد Escape Hybrid للهجين الهجين، ويمكنه تقييم مركبات SCE التي يمكن أن تتحرك مع شبكة المنزل والكهرباء والمرافق. يتم تقييم بعض المركبات "في إعدادات العميل النموذجية" بحسب فورد.

خسارة شركة فورد

أبلغت الشركة المصنعة عن أكبر خسارة سنوية في تاريخ الشركة في عام 2006 بلغت 12.7 مليار دولار، ويمكن حسابها بأنها لن تعود لتحقيق مكاسب حتى عام 2009. ومع ذلك، صدمت شركة فورد وول ستريت خلال الربع الثاني من عام 2007 بتحقيق ربح قدره 750 مليون دولار. على الرغم من المكاسب، فإن الشركة على مدار العام مع خسارة قدرها 2.7 مليار دولار، ويرجع ذلك في الغالب إلى تمويل إعادة الهيكلة في فولفو.

في 2 يونيو 2008، باعت شركة فورد فيليس أونكا وعملياتها من لاند روفر لشركة تاتا موتورز بأكثر من 2.3 مليار دولار.

في الشهر الميلادي 2008، أطلقت شركة فورد موقعًا على شبكة الإنترنت يسرد القواعد العشر القوية المصممة من قبل فورد حتى الآن كسلسلة من حلقات الويب التي سخرت من برنامج COPS.

أصبح رئيس مجلس إدارة شركة فورد وكبير مسؤوليها أيضًا رئيسًا للشركة في أبريل 2006، مع تقاعد جيم باديلا. بعد 5 أشهر، في سبتمبر، عندما استقال الرئيس وكبير مسؤولي العمليات.

 لا يزال بيل هو فورد كرئيس تنفيذي للعمليات، جنبًا إلى جنب مع لجنة حكومية تشغيلية تتألف من مارك شولز ، ولويس بوث، ودون كلير، ومارك فيلدز.

العلامات التجارية

تقوم شركة فورد Motor Company بتصنيع السيارات تحت اسمها الخاص ، مثل Lincoln داخل الولايات المتحدة.

 في عام 1958، قدمت فورد العلامة التجارية {العلامة التجارية الجديدة} ، Edsel ، ولكن ضعف مبيعات أشباه الموصلات الثنائي توقف في عام 1960.

 في عام 1985، تم تقديم فورد Mercure بالكامل إلى سوق أوروبا داخل الولايات المتحدة لاقت نفس المصير في عام 1989.

 وقد تم تقديم ميركوري فورد بالكامل في عام 1939 قبل أن تنتهي المبيعات الضعيفة بشكل مشترك مع الصمام الثنائي أشباه الموصلات في عام 2011.

تمتلك فورد عمليات إنتاج رئيسية في دولة أمريكا الشمالية، والمكسيك، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وتركيا، والبرازيل، والأرجنتين، وأستراليا، وجمهورية الصين الشعبية، والعديد من البلدان الأخرى ، بالإضافة إلى كدولة أفريقية، حيث عند الانسحاب خلال السياسة الاجتماعية، فإنها تتميز مرة أخرى بشركة تابعة مقيدة تمامًا. تتميز فورد أيضًا باتفاقية تعاون مع الشركة المصنعة GAZ الروسية.

تاريخ نجاح شركة فورد

بدأ إنتاج فورد الهند في عام 1998 مع نموذجها فورد اسكورت، والذي تم استبداله في وقت لاحق من قبل أيقونة فورد المنتجة محليا في عام 2001, ومنذ ذلك الحين أضافت موديلات فيوجن ، فييستا ، مونديو وإينديفور إلى خط إنتاجها.

عام 2011 فورد توقع مذكرة تفاهم مع الهند في ولاية غوجارات لبناء مصنع تجميع والمحرك في Sanand وسوف تستثمر ما يقرب من مليار دولار أمريكي على موقع 460 فدان.  

في أمريكا الجنوبية، وكان فورد لمواجهة التدابير الحمائية الحكومية في كل بلد، وكانت النتيجة أنه بنى نماذج مختلفة في بلدان مختلفة، من دون إيلاء اهتمام خاص لترشيد الاقتصاد أو الحجم الطبيعي في إنتاج وتقاسم وسائل مماثلة بين الدول.

 في كثير من الحالات، استندت السيارات الجديدة في البلاد على تلك الشركات المصنعة الأخرى التي دخلت في اتفاقات مع الإنتاج، أو الذين المصانع التي اشترتها.

 على سبيل المثال، استندت أصلا Corcel وديل ري في البرازيل على سيارات رينو.

في عام 1987، اندمجت شركة فورد للبرازيل والأرجنتين فورد عملياتها مع تلك فولكس واجن لتشكيل شركة تدعى Autolatina، الذي تقاسم مع النماذج.

 وكانت أرقام المبيعات والأرباح المخيبة للآمال، وحلت Autolatina في عام 1995.

 مع ظهور ميركوسور، والسوق الإقليمية المشتركة، وكان فورد في النهاية قادرا على ترشيد خط منتجاتها المنبثقة في تلك البلدان. وبالتالي، مبنية فقط على فورد فييستا وEcoSport فورد في البرازيل، وبنيت فقط (فورد فوكوس) في الأرجنتين.

مع كل محطة في تصدير كميات كبيرة إلى البلدان المجاورة. ويمكن الآن نماذج مثل فورد مونديو من أوروبا يتم استيرادها بنيت بالكامل.

فورد تنتج البرازيل نسخة شاحنة بيك اب من العيد، والساعي، الذي ينتج أيضا في جنوب أفريقيا حيث بانتام فورد في حق إصدارات المقود.

 في نهاية تلك المقالة نكون قد اوضحنا لكم مقالة تفصيلية عن سيارة فورد

إعلانات مشابة : -